الوشم
((لعن الله المستوشمات ..المغيرات خلق الله تعالى)) البخاري
المستوشمة :هي التي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل أو مداد ونحوه .
المستوشمة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
التنمص
((لعن الله المتنمصات و المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى))
النامصة : التي تنتف شعر الوجه ، كشعر الحاجبين أو تقوم بترقيقه .
المتنمصة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها .
التفلج ( الوشر )
((لعن الله ...والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى ))((البخاري))
((لعن صلى الله عليه وسلم الواشرة و المستوشرة ....))أحمد
الواشراة : التي تبرد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات ، وكذا التي تحدد الأسنان حتى يكون في أطرافها رقه.
و المستوشرة أو المتفلجة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
الوصل
((لعن الله الواصلة و المستوصلة ))البخاري ومسلم
الواصلة:التي تقوم بوصل الشعر بشعر آخر ،ومنه الباروكة
المستوصلة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
المرأة الساخط زوجها عليها
((إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ))البخاري ومسلم
المتشبهات بالرجال
((لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ))البخاري
باللبس، أو الحركات ، أو غيرها مما هو خاص بالرجال
زائرات القبور
((عن أبي هريرة أن رسول الله النبي صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور))النسائي ، و أبودود،والترمذي.
النائحة
قال أبو موسى ((لعن النبي صلى الله عليه وسلم من حلق اوسق اوخرق ))النسائي،احمد واصله في مسلم
المحلل له
((لعن الله الحلل والمحلل له ))أبو داود ، و أحمد والنسائي والترمذي ،وابن ماجه
المتبرجه
((..نساؤهم كاسيات عاريات.....ملعونات..))رواء أحمد
((لعن الله المستوشمات ..المغيرات خلق الله تعالى)) البخاري
المستوشمة :هي التي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل أو مداد ونحوه .
المستوشمة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
التنمص
((لعن الله المتنمصات و المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى))
النامصة : التي تنتف شعر الوجه ، كشعر الحاجبين أو تقوم بترقيقه .
المتنمصة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها .
التفلج ( الوشر )
((لعن الله ...والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى ))((البخاري))
((لعن صلى الله عليه وسلم الواشرة و المستوشرة ....))أحمد
الواشراة : التي تبرد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات ، وكذا التي تحدد الأسنان حتى يكون في أطرافها رقه.
و المستوشرة أو المتفلجة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
الوصل
((لعن الله الواصلة و المستوصلة ))البخاري ومسلم
الواصلة:التي تقوم بوصل الشعر بشعر آخر ،ومنه الباروكة
المستوصلة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها
المرأة الساخط زوجها عليها
((إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ))البخاري ومسلم
المتشبهات بالرجال
((لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ))البخاري
باللبس، أو الحركات ، أو غيرها مما هو خاص بالرجال
زائرات القبور
((عن أبي هريرة أن رسول الله النبي صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور))النسائي ، و أبودود،والترمذي.
النائحة
قال أبو موسى ((لعن النبي صلى الله عليه وسلم من حلق اوسق اوخرق ))النسائي،احمد واصله في مسلم
المحلل له
((لعن الله الحلل والمحلل له ))أبو داود ، و أحمد والنسائي والترمذي ،وابن ماجه
المتبرجه
((..نساؤهم كاسيات عاريات.....ملعونات..))رواء أحمد